من علامات جمال المرأة الوجه النحيف بطريقة النحت , و بدأ سعى معظم النساء للحصول على هذه الوجه حتى وصل الأمر لطرق تعلم مكياج مخصصة لنحت الوجه و عمليات التجميل أيضاً .

و نظراً إلى أن الطبيعة دائماً أفضل من التدخل الجراحى أو اللجوء لمستحضرات التجميل التى تضر البشرة فسوف نعرض لكي ماسكات طبيعية تعمل على تنحيف و نحت الوجه بالإضافة للمتارين التى تساعد على تحقيق ذلك بشكل أفضل و أسرع بجانب ظهور الوجه بشكل نضر و صحي  .

الماسك الأول :

نقوم بإحضار بودرة زنجبيل ونضيف عليها قطرات شاي أخضر أو ماء ورد على حسب المتاح لديكي , ونقوم بتدليك المنطقة المراد تخسيسها فى الوجه وغالباً ما تكون الدقن و الرقبة , نقوم بتغطية الماسك بكيس أو شريط بلاستيكي لمدة ساعة لحرق دهون هذه المنطقة .

الماسك الثانى :

ثلاث ملاعق من بودرز الزنجبيل مع ملعقة من الزيت المر و ملعفة من ماءالورد و ملعقة من خل التفاح , نقوم بخلط جميع المكونات و نضعهم علىالمنطقة المراد تخسيسها ونقوم بالفرك لمدة ربع ساعه ثم نتركها نصف ساعة أخرى وسوف تلاحظين الفرق سريعاً .

الماسك الثالث :

نقوم بخلط ملعقة من القهوة بقطرات ماء دافئ ونفرك بها المنطقة المراد تخسيسها فى الوجه .

تمارين تنحيف و نحت الوجه :

تساعد التمارين بشكل فعال فى رسم و نحت الوجه والتخلص من الدهون الزائدة به بالإضافى إلى إنه يعمل على شد الترهلات و تحسين الدورة الدموية مما يؤدى بنا الحال لوجه صحى و ممشوق .

التمرين الأول :

الإبتسامة و خاصتاُ الإبتسامة العريضة التى نقوم بغلق الفم بها و نبتسم لأقصى إتجاه وكأننا نحاول أن نلمس أطراف أذنينا بأطراف الفم , فيعمل هذه التمرين على حرق دهون الخد و الفك و تنحيفه .

التمرين الثاني :

نقوم بشد منطقة الخدود لأعلى ثم نتركه بضع ثوانى و نقوم بتكريرها لمدة خمس دقائق و بذلك تقومي بحرق دهون الخدود .

التمرين الثالت :

مضغ العلكة يعمل على إذابة دهون الفك و الرقبة , فيمكنك مضغ علكة لمدة ساعة يومياً للحصول على أفضل النتائج .

التمرين الرابع :

التدليك , نقوم بتدليك المنطقة المراد تخسيسها لمدة عشر دقائق متواصلة لنحفز الدهون على الحرق  و تنشيط الدورة الدموية بهذه المنطقة .

و ينصح الخبراء بشرب كميات وفيرة من الماء النقى بعيداً عن باقى المشروبات السائلة  لعدم إضطرار الجسم فى تخزين الماء تحت الجلد و بالتالى يؤدى لظهور إنتفاخات فى الجسم و خاصتاً الوجه .

بالإضافة لتقليل الملح الذى يحفز الجسم على تخزين المياه أيضاً فيؤدى إلى نفخ الوجه بشكل ملحوظ .

 بقلم : أمينة عادل

مشاركة