جميع السيدات تريد ان تمتلك جسم رشيق , ورياضى ليس فقط من اجل الجمال الخارجى للجسم , ولكن من اجل التمتع بالصحة العامة الجيدة , لكى تحصلى على جسم مشدود , وبطن مسطحة عليك التعرف على اهم الفواكه التى تساعد على حرق الدهون وادخالها الى نظامك الغذائى لتفقدى وزنك الزائد .

وتعد الفاكهة من الأطعمة التي يحبها كل الناس ويتناولوها بكثرة ولكن الكثير منا لا يعرف أن هناك بعض أنواع من الفاكهة تساعد علي تخسيس الجسم وإنقاص الوزن.
فمعظم الناس يلجأون للأنظمة الغذائية لتخسيس الجسم وإنقاص الوزن فلما لا نستغل حبنا لتناول الفاكهة ونجعله عاملا مساعدا لإنقاص الوزن.
فلقد أثبت العلم أن هناك بعض الفواكهة التي إذا تناولناها تنقص من أوزاننا وتخسس أجسامنا, لذلك لقد أن الأوان لنبتعد عن الطرق القديمة في إنقاص الوزن ونجرب طرق جديدة تعتمد علي تناول بعض أنواع الفواكهة التي تساعد علي عملية التخسيس.
وسنعرف الان ما هي الفاكهة التي تمدنا بالكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية وفي نفس الوقت تحرق الكثير من السعرات الحرارية.

  • التفاح

يساعد على حرق الدهون لأنه يساعد على تنظيف القولون والأمعاء، من الدهون، السموم والبكتيريا. كما تحتوي هذه الفاكهة على الفيتامينات ومادة البوليفينول، والكربوهيدرات. ينصح بتناول التفاح مرتين في اليوم.

  • الموز

بفضل احتوائه على البوتاسيوم يساعد على تنظيم مستويات الملح. والوضع المثالي هو تناول حبة في الصباح أو في المساء.

  • البطيخ

من الفواكهة التي تحتوي علي نسبة عالية من المياه لذلك فهي تبقي في المعدة مدة طويلة أطول من ماء الشرب لذلك فهي تعطي إحساس بالشبع .

  • البابايا

فاكهة غنية جدا بالفيتامين C ومضادة للالتهابات، تساعد على تنظيف الأمعاء، تزيل السموم، وتساعد على الهضم. يمكنك إضافتها إلى السلطة مع  الكيوي والفراولة .

 

  • التوت البري

يساعد التوت البري على الحد من الالتهابات، وتسهيل عملية الهضم مما يخلصك  من مشكلة البطن والوزن الزائد.

  • الليمون

ينصح بتناول الليمون في الصباح على الريق مع كوب من الماء لتنقية الجسم من الداخل ولحرق الدهون، كما أنه غني بالفيتامين C ويقوي الجهاز المناعي.

  • البرتقال

من الفواكهة المغذية جداً فبالإضافة لإحتوائه علي فيتامين سي , ومضاد للأكسدة , ويحمي من نزلات البرد فهو فاكهة سالبة للسعرات الحرارية ويعتبر البرتقال سواء كان عصير أو شرائح وجبة غذائية ممتازة لتخفيض الوزن, فينصح بتناوله بين الوجبات.

  • الكيوى

من الفواكهة المغذية والتي تحتوي علي العديد من الفيتامينات والألياف ويحتوي علي سعرات حرارية منخفضة لذلك يمكن استبدال التحلية بعد الغداء بالكيوي.

  • الجوافة
    تعد الجوافة من الفاكهة التي تفقد الشهية ولها فائدة كبيرة في الحفاظ علي نسبة الأنسولين في الجسم مما يمنع تراكم الدهون.

  • الفراولة
    الفراولة من الفواكهة المحببة لكثير منا وتناول الفراولة يزيد من قدرة الجسم علي الحرق لأن بها هرمونات تحرق الدهون ولكن يشترط مزاولة الرياضة ليأتي بالنتيجة المرجوة.

وكنصيحة من الأطباء يمكن إستبدال وجبات الإفطار أو العشاء بتناول الفاكهة وممارسة الرياضة لتجد نتيجة ممتازة بعد فترة وجيزة.

بقلم / دينا بيومى

مشاركة