سيساعدك استخدام كمادات الثلج لحرق دهون البطن ويعطيك نتائج مذهلة , ولن تضطرى للبحث عن ملابس واسعة لتخفى بطنك بعد اليوم .

كيف تساعد كمادات الثلج على قتل دهون البطن ؟

فعندما يتعرض الجسم لدرجات حرارة باردة من خلال وضع الثلج على الجسم او فى الظروف المحيطة كالمناطق الباردة فى العالم , يعمل الجسم على حرق السعرات الحرارية للحفاظ على دفئ الجسم , لذلك عند وضع الثلج على منطقة البطن يعمل الجسم على حرق السعرات الحرارية المتراكمة فى هذه المنطقة لتوليد حرارة وبالتالى انقاص الوزن فى النهاية .

التمثيل الغذائي لدينا يحتفظ بدرجة حرارة الجسم عن طريق حرق السعرات الحرارية المخزنة , لذلك عند تناول كوب الماء البارد يؤدي إلي إنخفاض مفاجئ في درجة حرارة الجسم من اجل تحقيق التوازن و الدفء و يبدأ الجسم في حرق السعرات الحرارية المخزنة . و أظهرت الدراسات بأن الأفراد الذين قاموا بتناول 16 كوب ماء بارد يومياً  خسروا حوالي 18 سعرة حرارية يوميا  و ذلك بدون ممارسة التمارين الرياضية .

الفرق بين الدهون البيضاء والدهون البنية

من المهم التميز بين نوعين من الدهون الدهون البيضاء والدهون البنية. يمكنك معرفة الفرق بينهم للقضاء عليها بشكل أسهل في الواقع

  • الدهون البيضاء او أن النسيج الشحمي الأبيض يعد عازل حراري والذي يحافظ علي درجة حرارة الجسم . تتكون طبقة رقيقة مرئية علي البطن وخلف الذراعين والأفخاذ .
  • الدهون البنية هى تحدث نتيجة تحول الدهون البيضاء الى بنية نتيجة عملية الايض فى الجسم عند انخفاض عوامل الحرارة المحيطة بالجسم .

وفقاً للبحوث التي تمت فإن تعرض المعدة للثلج لفترة طويلة يتسبب في تحويل الأنسجة الدهنية البيضاء إلي اللون البني وبالتالي تحفيز فقد الدهون , لهذا السبب ينصح الباحثون بإنفاق بضع ساعات في اليوم خصوصا خلال فصل الشتاء في إنخفاض درجة حرارة الغرفة .

والدراسات كشفت أن الدهون في منطقة البطن والفخذ تتحول إلي اللون البني في فصل الشتاء مما يؤكد أيضا ان البرد يحفز تحويل الدهون البيضاء إلي اللون البني .

وعادة ما يتم تسخين معظم المنازل لدرجة تصل إلي 21 درجة مئوية خلال أشهر الشتاء . ولكن وفقا للدراسات ، يجب خفض درجة حرارة الغرفة لتصل إلي 17 درجة مئوية لبضع ساعات لأننا نقضي وقت طويل  في المباني الحارة جداً في فصل الشتاء وهذا يمنع الجسم من حرق السعرات الحرارية من أجل الحفاظ علي درجة حرارة الجسم .

هناك نوعان من توليد الحرارة الباردة للمساعدة فى حرق الدهون

  • توليد الحرارة الباردة  أو الجلوس في غرفة درجة حرارة 10 – 15 درجة مئوية مع إرتداء زوج من السراويل وهو أمر حاسم لحرق الدهون البيضاء والبدء في تشكيل الدهون البنية .
  • إرتداء سترات واقية من الثلج  والسراويل ممتلئ بكمادات الثلج بالإضافة إلي حرق السعرات الحرارية لكن هذه الطريقة تسبب الرعشة .

بقلم / دينا بيومى

مشاركة