رجيم الماء .. تعرف على السبيل الصحيح لفقدان الوزن الزائد باستخدام الماء

يعتبر الماء من أهم وأساسيات الحياة ككل، فبدون الماء من المستحيل استمرار الحياة، وهذه الفائدة للماء لا يوجد من لا يعرفها، ولكن الجديد في هذا المقال، بأن الماء يعتبر أحد السبل الممكنة لإنقاص الوزن الوزن الزائد للإنسان، فكل من يرغب بمعرفة تفاصيل أكثر عن هذه الطريقة التي يُطلق عليها اسم رجيم الماء، مواصلة قراءة المقال.

اليك عزيزتي الفتاة السمراء الطرق الصحيحة لاستخدام الماء كأحد السبل الناجحة لانقاص الوززن الزائد:

1- عليك بالمحافظة على الاستمرارية في شرب الماء وعلى مدار اليوم، حيث ان شرب الماء بشكل مستمر بين الحين والآخر يساعد على الشعور بالشبع مما يدفعك لتناول وجبات خفيفة من الطعام، لأن معدتك ستكون مليئة بالمياه، والتي تساعد ايضاً على سرعة الهضم، وعليكِ بالامتناع عن تناول مشروب القهوة والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية، ومن المفضل ان تتناولي وجبات الطعام اليومية بشكل منتظم وهي ثلاث وجبات أساسية، الفطار والغذاء والعشاء، ومن الضروري جداً ان تحافظي على وجبة الافطار فهي من أساسيات اي نظام رجيمي ناجح، ومن المستحسن ايضاً ان تحاولي بقدر الامكان التخفيف من الوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية والتي تساعد على زيادة الوزن.

 

2- الالتزام بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة من وجبات الطعام، أوضحت العديد من التقارير الطبية، بأنه تناول كوب من الماء قبل تناول وجبة الطعام مباشرة يعمل على تخفيف قيمة السعرات الحرارية في تلك الوجبة، كما ان هناك العديد من الأبحاث التي انتشرت مؤخراً توضح بأن تناول الماء قبل وأثناء وبعد الأكل يساعد على عملية الهضم وبشكل سريع مما يؤدي الى فقدان الوزن، وكان قبل عدة سنوات يُعتقد بأن تناول الماء اثناء تناول الطعام او بعده يؤدي الى السمنة، ولكن الابحاث العلمية أثبتت دون ذلك.

3- التعود على شرب الماء بدلاً من المشروبات الغازية والصودا، فهي ذات سعرات حرارية عالية وتعمل على السمنة، كما انها تقلل من عمل الجهاز الهضمي وبالتالي تتسبب بعسورة الهضم على عكس ما هو مُعتقد، لذلك عليك استبدال تلك المشروبات بالماء.

 

4- انتشرت الكثير من التقارير التي تحث على تناول الماء الدافي من أجل محاولات تقليص الوزن الزائد، ولكن الدراسات الأخيرة ضربت بكل تلك المعتقدات بعرض الحائط، حيث أثبتت بأن الماء البارد يساعد على انقاص الوزن، حيث يدفع الجسم لانتاج طاقة مضاعفة من اجل معالجة حرارة الماء البارد، وهذه الطاقة المنتجة تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم.

 

5- لا بد وانه يخطر في بالك بأن تناول الملح يؤدي الى العطش، وبالتالي لتناول كميات جيدة من الماء، هذا صحيح ولكن في هذه الحالة فإن الماء الذي تشربه سيقوم الجسم بالاحتفاظ به وذلك لمعادلة الملوحة وبالتالي لن تستفيد في عملية انقاص الوزن المطلوبة، فعليك بتقليل استخدام الملح في الأطعمة.

 

6- عليك باتباع رجيم السوائل لفترة قصيرة، وذلك من اجل محاولة التخلص من السموم داخل الجسم، وهو يعتمد على الاعتماد على السوائل الغير محلاة والماء بكميات كبيرة جداً مع القليل من الطعام، ولكن هذا الرجيم يستخدم كحد أقصى لمدة 3 او اربع ايام وهو لا يُسقط رجيم الماء بل يعتبر كوسيلة مساعدة.

 

7- يُمكنك عزيزتي السمراء اتباع نظام شرب 2 لتر من الماء قبل كل وجبة من وجبات الطعام، مع الحد من السعرات الحرارية التي تتناوليه بحيث يُسمح لك بتناول 1200 سعرة حرارية، فيما يٌسمح للرجال 1500، لو قمت باتباع هذا النظام لمدة تتراوح ما بين 3 الى 6 شهور فانك ستتخلصين من الوزن الزائد بشكل نهائي.

 

8- كما من الممكن ان تقومي باستبدال احدى وجبات الطعام كل يوم بوجبة من الماء فقط، حيث تتناولين بدلاً منها كميات كبيرة من الماء البارد، ومن الأفضل ان تستغني عن وجبة العشاء.

9- جربي رجيم لفترة 24 ساعة او 48 ساعة فقط، وهو عبارة عن رجيم السوائل الغير محلاة فقط، حيث تتناولين خلال هذه الساعات المياه او العصائر الطازجة الغير محلاة، ولا تتناولين في هذه الفترة اي نوع من أنواع الطعام او المشروبات الغازية والمحلاة، ولا تقلقي فان العصائر الطازجة ستمدك بالطاقة اللازمة لمواصلة نشاطك اليومي.

10- حاولي ان تستبدلي الأطعمة المليئة بالدهون بالخضروات والسلطات والفواكه وكذلك الأطعمة الخالية من الدهون.

11- عززي من تناول الشاي الأخضر الغير محلى والزنجبيل والقرفة فجميعها تعمل على انقاص الوزن ولكن احذري من وضع السكر.

12- في الحالات التي تشعر بالجوع، ملء المعدة بالماء بدلاً من الطعام.

13- ممارسة الرياضة فهي من اهم السبل المساعدة على تخسيس الوزن الزائد، فلا تهملي الرياضة وان كانت بشكل خفيف، كما ان المشي يعتبر من اهم الرياضات التي تعمل على انقاص الوزن وهي رياضة غير متعبة ومسلية.

 

Post Author: reason2life

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *