برنامج رجيم لمدة سبعة أيام فقط يُنقص 7 كيلو جرام من الوزن

اعزائنا زوار موقع “صحتك سيدتي” نقدم لكم عن برنامج رجيمي تم تجربته على العديد من الحالات تحت اشراف العديد من الخبراء في مجال الصحة وانقاص الوزن، وحقق نتائج أكثر من رائعة، ويعتمد هذا النظام الرجيمي على انقاص كميات كبيرة من الدهون في جسم الانسان الذي يعاني من التُخنة، وما يميزه بأن فرصة تكون الدهون من جديد صعبة جداً بالمقارنة مع انظمة الرجيم وانقاص الوزن الأخرى والتي تعتمد على انقاص الوزن بآلية التخلص من السوائل في الجسم.

وبصورة أوضح فإن المهتم بانقاص وزنه عندما يتبع نظام غذائي صحي وغني بالعناصر الغذائية الأساسية مع مراعات فقره للدهون والسعرات الحرارية العالية فإن الوزن لن يعود مجدداً.

وما يثير الاعجاب في هذا النظام من الرجيم، هو عدم تأثيره بالسلب على الصحة العامة للأشخاص الذين يتبعونه، وذلك لأنه غني بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم وأجهزته من أجل القيام بدورها على أكمل وجه.

لذلك وُجب التنويه على ان من ينوي البدء باستخدام هذا النظام الرجيمي عليه اتباع تعليماته بكافة حذافيرها، وعدم المحاولة من التعديل عليه او حذف بعض الوجبات او الأطعمة التي تم الاشارة اليها في البرنامج. حيث ان لكل وجب او طعام هدف معين من أجل مد جسم الشخص القيمة الغذائية المطلوبة حتى لا تظهر على متبع النظام الرجيمي اي اعراض جانبية او ارهاق أو تعب والتي عادة ما تفقده القدرة على مواصلة الرجيم.

وعلى الرغم من كل هذا، فإنه من الضروري استشارة طبيب مختص حول مدى امكانية ملائمة هذا النظام من الرجيم مع الشخص، حيث انه من الممكن ان يصلح لشخص ما ولا يصلح لآخر، وذلك حسب الحالة الصحية للشخص المستهدف.

كما ان هذا البرنامج الرجيمي يعتبر قاسي بعض الشيء، لذلك على المرضعات والحوامل تجنه وعدم خوض غمار التجربة.

ويتميز هذا البرنامج الرجيمي بقصر فترته، وذلك لمدة اسبوع واحد فقط، كما انه لا يحتاج الى اي مكملات من الفيتامينات الصناعية الا في بعض الحالات النادرة.

فكرته:

فكرة هذا البرنامج الرجيمي مبنية على انقاص حجم المعدة بشكل تدريجي، وذلك من أجل وصول الشخص المعني الى مرحلة الشبع بشكل سريع بالمقارنة فيما قبل، ومن ثم يعتاد الجسم على وضع الوجبات الخفيفة لتسهل عملية تثبيت انقاص الوزن وكذلك اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون. هذا وسيتم استخدام بذرة الكتان وذلك لما تمتلكه من امكانيات في عملية انقاص الوزن.

تعليمات يجب اتباعها اثناء فترة الرجيم:

1- الافراط في تناول الماء، ويفضل تناول 8 اكواب من الماء يومياً على الأقل.

2- الامتناع  عن تناول المشروبات الغازية بكافة انواعها واشكالها، حتى الدايت منها، وذلك لانها تؤثر بالسلب على الرجيم.

3- من المسموح تناول الشاي والقهوة وكذلك الأعشاب اثناء فترة الرجيم وذلك شريطة عدم احتواءه على السكر، ويمكن استخدام بدائل للسكر بحيث تكون معدة للرجيم من شركات موثوقة.

4- الامتناع بشكل تام عن تناول اي نوع من انواع الحلويات اثناء فترة الرجيم، ويمكن تناول تلك الحلويات بعد الانتهاء من فترة الرجيم ولكن بكمية معقولة.

5- من الممكن تناول الخس أو الخيار ما بين وجبات الرجيم، وذلك شرط استخدام احدهما وليس الاثنين معاً، كما انه يجب تناولها قبل الوجبة الاساسية المُعدة للرجيم بساعتين.

6- من الواجب تناول المشروبات التي تحارب الامساك وذلك من اجل التخلص من فضلات الطعام بشكل اسرع.

7- على من يريد اتباع النظام الغذائي من اجل انقاص الوزن اعتماد تناول الطعام بشكل بطيء، فهي أفضل وسيلة للاحساس بالشبع.

8- من الواجب ان يتم استخدام الزبادي المذكور خلال جدول الرجيم من جهة موثوقة وذلك حتى تساعد على شد الجسم بشكل جيد.

9- من اهم عوامل انقاص الوزن، ممارسة الرياضة، لذلك من الواجب ممارسة التمارين الرياضية وكذلك العمل على زيادة الحركة والمشي من اجل حرق السعرات الحرارية التي لا يحتاجها الجسم.

جدول نظام الرجيم السريع في مدة اقصاها اسبوع:

في البداية فإن وجبة الافطار ثابتة خلال طوال فترة الرجيم، وهي عبارة عن:

2 بيضة مسلوقة.

حبة خيار.

بالاضافة الى المرتديلا او البسطرمة وذلك حسب رغبة الشخص ولكن يفضل التقيد بكمية قليلة.

اليوم الأول في الرجيم:

وجبة الغداء:

طبق سلطة من الخضار فقط، خالي من الجزر والطماطم، حيث تحتوي الطماطم كميات مبيرة من الأملاح التي تساعد على حبس السوائل داخل الجسم، فيما يحتوي الجزر على الكثير من السعرات الحرارية والتي تكون سبب كافي لافشال الرجيم.

وجبة العشاء:

وجبة العشاء ستكون خفيفة بقدر المستطاع، حيث تحتوي فقط على علبة زبادي، بالاضافة الى قطعة من ستيك اللحم المشوي خالية من الملح.

اليوم الثاني

وجبة الغداء:

علبة زبادي مخلوطة بملعقة من بذرة الكتان المطحون، بالاضافة الى تناول الدجاج المسلوق او المشوي حسب رغبة الشخص شرط تجريدها من الجلد.

وجبة العشاء:

2 بيضة مسلوقة، بالاضافة الى طبق من سلطة الخضار المكونة من الخس والخيار والفلف الأخضر “يساعد على حرق السعرات الحرارية” والملفوف وكذلك البقدونس.

اليوم الثالث

وجبة الغداء:

ستكون وجبة الغذاء في اليوم الثالث خفيفة جداً، وهي عبارة عن 80 جرام من جبن القريش او اي نوع من الجبن منزوع الدسم.

وجبة العشاء:

وكذلك العشاء في اليوم الثالث سيكون خفيف نوعاً ما ولكنه يُساعد كما ذكرنا سابقاً على مد الجسم بالقيمة الغذائية اللازمة.

ويعتبر العشاء في هذا اليوم عبارة عن لحم مفروم او مشوي بكمية محدودة تعادل صدر دجاجة، او حتى تناول صدر دجاجة بدون الجلد او مشوي حسب الرغبة.

اليوم الرابع

وجبة الغداء:

غذاء اليوم الرابع هو عبارة عن ثمرة كيوي أو ثمرتين فقط، ويجب كما اسلفنا التقيد بالتعليمات من أجل نجاح الرجيم.

وجبة العشاء:

علبة سمك تونة منزوع منها الزيت، او حتى مغسولة بالماء ان امكن، بالاضافة الى علبة زبادي مع ملعقة صغيرة من بذرة الكتان المطحون.

اليوم الخامس

وجبة الغداء:

طبق خضار مسلوق بدون ملح أو بأقل قدر ممكن.

وجبة العشاء:

تونة بدون زيت أو مصفاة أو سمك أو جمبري + سلطة + كوب لبن خالي أو قليل الدسم.

اليوم السادس

وجبة الغداء:

لحم مسلوق + سلطة مع ملعقة من مطحون بذرة الكتان.

وجبة العشاء:

طبق شاورما بدون خبز ولا تكرر هذه الوجبة خلال الرجيم مرة أخري.

اليوم السابع

وجبة الغداء:

دجاج مسلوق أو مشوي + طبق سلطة خضروات + كوب لبن.

وجبة العشاء:

3 شرائح مرتديلا بقري + كوب لبن.

وجدير بالذكر ان هذا البرنامج القاسي من الرجيم قادر على انقاص ما يُقارب ال 7 كيلو من الوزن وذلك شريطة التزام كافة التعليمات، وكذلك ممارسة الرياضة. كما انه من الضروري لعدم ممارسة البرنامج نفسه دون اخذ راحة بعد الاسبوع الاول.

Post Author: reason2life

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *